ads

11:46

إسرائيل تستعمل دلفين لتجسس على فلسطين







افادت حركة حماس في بيان لها اكدت فيه ان قوات الامن التابعة لها في قطاع غزة تمكنت من صيد دلفين، للاشتباه بقيامه بعمليات تجسس لصالح إسرائيل .
وجاء في التقارير ان وحدة بحرية من حركة حماس قامت بصيد الدلفين قبالة شواطئ القطاع، بينما كان مجهزاً بمعدات تجسس، بما في ذلك آلة تصوير، وتم التحفظ عليه منذ أسبوعين.

المواقع الصحفية الاسرائيلية أكدت ان الدلفين كان يحمل أيضاً جهازاً قادراً على إطلاق أسهم بشكل يسمح بإصابة أو قتل بشري فيما أكدت صحيفة(هآرتس) أن هذه ليست الواقعة الأولى في استعانة إسرائيل بالحيوانات لأغراض مختلفة في المنطقة.
  

ومعلوم ان السلطات المصرية كانت قد وجهت اتهامات سابقة لاسرائيل تتهمها باستعانتها باسماك قرش في مياهها الإقليمية لمهاجمة السياح وضرب قطاع السياحة بها، وقبلها بعامين احتج السودان على ضبط نسر تلقى تدريبات في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد).

هذا وتتحدث تقارير اخرى ان طيورا جارحة تم الإمساك بها في السعودية والسودان للشك في قيامها بالتجسس. وتقول اسرائيل إن تلك الطيور كانت مزودة بأجهزة تحديد الأماكن ولاصقات على أرجلها باللغة العبرية لأنها كانت جزأ من برنامج جامعي لدراسة مسارات هجرتها .
شارك :

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire